مدونات

تورس : لأصدقائي في تونس!

Turess.png

لن أطيل هذه المرة، بل سأترككم لتكتشفوا بأنفسكم تورس و Turess!


موقع مصري للأخبار بديل لغوغل نيوز

لوغو مصرس

بعد المغرب ومغرس، والجزائر وجزايرس، وجهت جهدي نحو مصر، فطورت خدمة إخبارية بديلة لغوغل نيوز أسميتها مصرس.

البداية

Jannat.jpg

على عكس رغبة أمي التي أرهقتها بثقلي طوال أشهر عدة فتمنت ألا تطول الولادة، عزمت أنا ألا أفارقها ما استطعت، فاستجمعت قواي وتسمرت في أحشائها رافضة كل محاولات أشخاص لا أعرفهم يحاولون إقناعي بالخروج إلى عالم لا أعلم عنه شيئا بعد!

كيشي سيتيلو

search.jpg

سأحاول أن أقدم بعض المساعدة كي تحزروا معنى العبارة أعلاه:
- أحب أن آخذ من أبي وأمي أقلامهما لكي أخط أشكالا غريبة على الأوراق.
- أصبح قاموسي متطورا بعض الشيء، كما صرت أركب جملا مفيدة بدل الاكتفاء بكلمات متناثرة هنا وهناك.
- أعرف ما تحتويه حقيبة أمي.
- أعشق الفوضى وأرمي أشياء أمي وأبي في كل مكان، وخاصة على الأرض.

موقع جزائري للأخبار بديل لغوغل نيوز

Djazairess.jpg

بعد المغرب ومغرس، جاء الدور على الجزائر من أجل إطلاق خدمة إخبارية بديلة لغوغل نيوز أسميتها جزايرس.

فوائد تي في : بيت جديد

dourouss.jpg
بعد 3 سنوات متتالية من مواكبة الدروس الدينية والوثائقيات العلمية، فكرت في أن الوقت قد حان ليستقل قسم المرئيات الهادفة عن موقع العائلة. أعتقد أن من حق المشروع أن يكبر، ومن حق الاستفادة أن تعم، ومن حق الفكرة أن يصير لها فريق عمل. لذلك أطلقت قبل أيام موقعا اخترت له من الأسماء "فوائد".

الموقع يحتاجكم

dourouss.jpg
لن أطيل في التفاصيل. باختصار شديد: يحتاج الموقع لمتطوعين قادرين على مواكبة برامج رمضان المقبل تسجيلا وإعدادا ورفعا. فاغترابي يحول بيني وبين الاستمرار في فعل ذلك. إن كان لديك جهاز تسجيل، سرعة إنترنت جيدة، واستعداد كامل، فاتصل بي لأطلعك على التفاصيل التقنية.

خطوة نحو الاستقلالية

sleeping.jpg

فجأة وبدون مقدمات، وضمن سلسة المؤامرات التي تحاك ضدي في بعض الليالي الحالكة، قرر والداي أن الوقت قد حان لاستقلالي في غرفة نوم خاصة بي. لم ينفع احتجاجي في إفشال الخطة، إذ لم تزدهما دموعي إلا عزما وإصرار، فلم أجد مفرا من الاستسلام والإذعان لمشروعهما.

بين شمولية التكوين ودقة التخصص

studies.gif

أكرمني الله بأن وفقني للدراسة في المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم. وهي ولا شك مدرسة رائدة للمهندسين في المغرب. أثناء الدراسة هناك، أخذنا معلومات متنوعة من جل مجالات المعلوماتية. غير أن سفري الحالي جعلني أعيد النظر في نظام التعليم المتبع هناك، بل وفي نظام التعليم الجامعي في المغرب على العموم.

أنا إنسان، إذا أنا محترم

respect.jpg

ليس الشكر المسألة الوحيدة التي تجعلك تحس بأن الآخرين يحترمونك ويهتمون برأيك. فلا تستغرب إن استقبلك موظف البريد بحفاوة قد تفتقدها في أقرب أصدقائك. وتجنب أن تظهر تفاجؤك بسؤال مستخدم في مركز تجاري إن كنت في حاجة للمساعدة في وقت يكون هو أحوج إليها منك!

لَقِّم المحتوى